الرؤية والرسالة

الرؤية

" بيت خبرة رائد ومتميز في التطوير المهني للارتقاء بأداء العاملين في القطاع التعليمي"​ 

​​​الرسالة

بناء منظومة متكاملة للتطوير المهني المستمر، للعاملين في القطاع التعليمي، وإدارتها لدعم تمهين التعليم، وتعزيز التنمية المهنية المستدامة لجميع العناصر البشرية في النظام التعليمي. 

​القيم الرئيسية​​

هي المعاني الأخلاقية التي يجب ترسيخها في وعي الفريق، وفي ممارسات الفرد، وفي نظام المركز وإجراءاته، للوصول إلى غايته بفاعلية، بوصفها الموجهات الداخليةَ التي ترتقي بفاعلية المركز، وقد تم تحديدها بناءً على رؤية المركز ورسالته وأهدافه الاستراتيجية، وهي: 

  • الإلتزام: إتقان العمل والالتزام الأخلاقي الصادق لأفراد الفريق تجاه المسؤوليات والواجبات هو سبيل " المركز الوطني للتطوير المهني التعليمي " نحو تحقيق المستوى الأعلى من المصداقية وتحقيق رؤية المركز.
  • المهنية: يتميز عمل المركز الوطني للتطوير المهني التعليمي بالدقة والجودة، حيث تظهر الاحترافية بمنتجاته وخدماته، وذلك من خلال وجود كوادر مؤهلة وخبراء ذوي كفاءة في مجال التطوير المهني. 
  • المبادرة: يحرص المركز الوطني للتطوير المهني التعليمي على المبادرة بتقديم الحلول والاستشارات وإنتاج البرامج التي تعالج مختلف القضايا التعليمية والمهنية قبل أن يتم طلبها، وذلك من خلال الرصد المستمر لجميع المشاكل والقضايا التعليمية والمهنية في قطاع التعليم، بالإضافة إلى رصد ومتابعة كل ما هو جديد في مجال التعليم والتطوير المهني على المستوى الإقليمي والدولي.
  • التشاركية: يهتم المركز الوطني للتطوير المهني التعليمي في أعماله على تبادل المعلومات والخبرات والمشاركة في العمل، والتعاون مع الجهات المكملة والمماثلة والخبراء والمختصين والمسؤولين لإنتاج البرامج التي تناسب المستهدفين وتحقق وتلبي احتياجاتهم.

​الأهداف​​

  1. دعم تمهين التعليم، والارتقاء بمستوى الممارسات المهنية التعليمية إلى مستوى الاحتراف. 
  2. بناء منظومة للتطوير المهني التعليمي في قطاع التعليم ذات كفاءة وفاعلية عالية، ودعم تطبيقها.   
  3. تنظيم عمليات التطوير المهني التعليمي وبرامجه، وضبط جودته بما يضمن كفاءته وفاعليته في قطاع التعليم على المستويين العام والخاص.
  4. تعزيز التنمية المهنية المستدامة في القطاع التعليمي من خلال بناء مسارات مهنية وأوعية تطوير مهني متنوعة. 
  5. إعداد القيادات التعليمية من خلال الكشف عنهم واستقطابهم وتأهيلهم.