تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي
SharePoint
تحرير الاستجابةتحرير الاستجابة
|
مهام سير العملمهام سير العمل

الاسم

محمد جواد أحمد العيسى

الإدارة التعليمية

إدارة التعليم بمحافظة حفر الباطن

المؤهل العلمي

بكالوريوس

التخصص الرئيس وفق المؤهل العلمي

أحياء

التخصص الذي تقوم بتدريسه

أحياء

المرحلة الدراسية التي تعمل بها حاليا

المرحلة الثانوية

سنوات الخدمة في التعليم

١ – ٥

عدد البرامج التدريبية التي حصلت عليها أثناء فترة الخدمة في التعليم

١ – ٥

أحتاج إلى تطوير معرفتي المهنية في مجال المناهج وطرائق التدريس الفعال

4 أوافق

أحتاج إلى تطوير معرفتي العلمية في إطار مستجدات محتوى المادة الدراسية

2 لا أوافق

أحتاج إلى تطوير معرفتي في مجال نظريات التعليم والتعلم وتطبيقاتها المعاصرة

5 أوافق بشدة

أحتاج إلى تطوير معرفتي المهنية في استراتيجيات التعلم الحديثة

5 أوافق بشدة

أحتاج إلى تطوير معرفتي المهنية في مجال مهارات التفكير

4 أوافق

أحتاج إلى معرفة وسائل وأساليب التطوير المهني التعليمي الذاتي المستمر

5 أوافق بشدة

أحتاج إلى تطوير معرفتي في مجال خصائص النمو وارتباطها بعمليات التعليم والتعلم

4 أوافق

الاحتياج النوعي من برامج التطوير المهني التعليمي في المجال المهاري

5 أوافق بشدة

أحتاج إلى تطوير مهاراتي المهنية في الإدارة الصفية

2 لا أوافق

أحتاج إلى تطوير مهني في مهارات تطبيق استراتيجيات التعلم الحديثة

4 أوافق

أحتاج إلى تطوير مهاراتي في مجال دمج التقنيات المعاصرة في التدريس الصفي

2 لا أوافق

أحتاج إلى تطوير مهني في مهارات الاتصال والتواصل الصفي الفعال

2 لا أوافق

أحتاج إلى تطوير مهاراتي في التقويم وبناء الأسئلة

2 لا أوافق

أحتاج إلى تطوير مهاراتي في حل المشكلات

2 لا أوافق

أفضل أن يكون برنامج التطوير المهني التعليمي أثناء وقت اليوم الدراسي

1 لا أوافق بشدة

أفضل أن يكون برنامج التطوير المهني خارج وقت اليوم الدراسي (مسائي)

4 أوافق

أفضل أن تكون مدة البرنامج الواحد للتطوير المهني التعليمي يوم واحد (مكثف)

1 لا أوافق بشدة

أفضل أن تكون مدة برنامج التطوير المهني الواحد يومين إلى ثلاثة أيام متتالية

5 أوافق بشدة

أفضل أن أحصل على برنامجين متتابعين في خمسة أيام متتالية

4 أوافق

أفضل أن أحصل على حزمة برامج تطويرية مهنية في مدة أسبوعين متتاليين

4 أوافق

أفضل أن يتم تقديم بعض برامج التطوير المهني التعليمي خلال فترة الإجازة الصيفية

5 أوافق بشدة

أفضل أن تعقد برامج التطوير المهني التعليمي داخل المدرسة

1 لا أوافق بشدة

أفضل أن تعقد برامج التطوير المهني التعليمي في المدارس المجاورة

1 لا أوافق بشدة

أفضل أن تكون برامج التطوير المهني التعليمي بمراكز التدريب التربوي في مكاتب التعليم

4 أوافق

أفضل أن تعقد برامج التطوير المهني التعليمي في جهة خارجية (معاهد خاصة، مراكز متخصصة)

5 أوافق بشدة

أفضل أن يكون تقديم برامج التطوير المهني التعليمي من قبل معلمين متميزين

4 أوافق

أفضل تقديم برامج التطوير المهني التعليمي من قبل مشرفين تربويين في إدارة التعليم

4 أوافق

أفضل أن يكون تقديم برامج التطوير المهني التعليمي من قبل مشرفي جهاز الوزارة

5 أوافق بشدة

أفضل أن تقدم برامج التطوير المهني التعليمي من قبل مدربين من جهة خارجية

5 أوافق بشدة

في المجال المعرفي إضافة إلى ماتم ذكره خلال هذه الاستبانة تود/تودين إضافة

أتمنى إن تكون هناك دورات تدريبية في مجال علم الأحياء و إن تقدم هذه الدورات من المعلمين المتميزين في هذا المجال و الإستفادة من الخبرات لدى أعضاء هيئة التدريس المميزين في المرحلة الجامعية

في المجال المهني إضافة إلى ماتم ذكره خلال هذه الاستبانة تود/تودين إضافة

الإنفجار المعرفي في مجال التخصص عديد و ممتع وخاصة إن هناك الكثير من التطبيقات العملية لمجال علم الأحياء و ربطها بالذكاء الأصطناعي نحتاج إلى الأهتمام بهذا المجال و مواكبة كل ماهو جديد إضافة إلى دمج ذلك المجال بالمعرفة التربوية الحديثة

في المدة الزمنية للبرامج إضافة إلى ماتم ذكره خلال هذه الاستبانة تود/تودين إضافة

إقامة الدورات التدريبية أفضل مدة زمنية لها هي إنها لا تتعدى عن 4 أيام و لا تقل عن 2 يومين و أفضل أوقات إنعقادها هي في الفترة الصباحية من الساعة 9 أو 9:30 صباحاً

في الجهات المنفذة للبرامج إضافة إلى ماتم ذكره خلال هذه الاستبانة تود/تودين إضافة

ضرورة تنويع البيئات وقت تقديم الدورات التدريبية أي لا يفضل إن تكون الدورة التدريبية مقامة فقط في مكان واحد بل يراعى فيها التنوع و الشراكة بين المدراس الحكومية و الأهلية المتميزة و الجامعات
تم إنشاء في 13/08/1439 01:15 م بواسطة  
تم إجراء آخر تعديل في 13/08/1439 01:15 م بواسطة