قد تحاول الوصول إلى هذا الموقع من مستعرض آمن موجود على الخادم. يرجى تمكين البرامج النصية وإعادة تحميل هذه الصفحة.
تشغيل وضع قابل للوصول بشكل أفضل
إيقاف تشغيل الوضع القابل للوصول بشكل أفضل
تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي
إيقاف تشغيل الحركات
تشغيل الحركات
SharePoint
تسجيل الدخول
متابعة
QIC
المركز الوطني للتطوير المهني والتعليمي
محدد حالياً
عن المركز
عن المركز
الرؤية والرسالة
القيم الرئيسية
أهداف المركز
أدوار ومسئوليات ومهام المركز
الهيكل التنظيمي
انشاء المركز
الشركاء
الشركاء المحليون
الشركاء الخارجيون (المحتملون)
صوت المعلم
اقتراحات المعلمين
اصدقاء المركز
اتصل بنا
التدريب الإلكتروني
تقارير المشاركة
طباعة شهادة ساعة برمجة
مشاريع المركز
التطوير المهني التعليمي في مجال التربية الصحية والبدنية للطالبات
خدمة إستقطاب
خبرات
s
استبانة المركز الوطني
يبدو أن JavaScript غير مُمكن على المستعرض. الرجاء تشغيل JavaScript والمحاولة مرة أخرى.
الأخبار
المقبل يلتقي الوفد الياباني لتفعيل التطوير المهني داخل المدرسة
الدكتور المقبل إلى المرتبة الرابعة عشرة
التعليم" تطلق دفعات برنامج التطوير المهني النوعي "خبرات" في أمريكا وكندا
التعليم تعلن شروط تدريب المعلمين والمعلمات دوليًّا
ملتقى تطوير التعليم في ضوء الرؤية السعودية اليابانية
مشاركة المركز في مؤتمر التطوير المهني في جامعة الملك سعود
نائب وزير التعليم يتفقد المقابلات الشخصية لبرنامج خبرات ٢
برنامج التطوير المهني النوعي للمعلمين خبرات ٢
زيارة خبير تربوي من البنك الدولي للمركز الوطني للتطوير المهني التعليمي
المركز الوطني يطلق مشروع التهيئة
المركز الوطني يشارك في فعاليات يوم المعلم في جامعة الملك سعود
المركز الوطني يطلق برنامج المعلم الجديد
إطلاق مشروع التطوير المهني القائم على بحث الدرس.
المركز يشارك في المعرض المصاحب للقاء التشاوري السابع لمساعدي مدراء التعليم للشؤون التعليمية في المنطقة الشرقية
المركز الوطني للتطوير المهني التعليمي يطلق مشروع ساعة برمجة
المملكة تحتل المركز الرابع عالمياً في تفعيل ساعة برمجة
المركز الوطني يطلق برنامج الأدلة المهنية المدرسية لطرق التدريس للقيادة المدرسية
المركز الوطني يطلق البرنامج التأسيسي لمعلمي اللغة العربية
انطلق برنامج التطوير المهني التعليمي للقيادات الرياضية الشابة
انطلاق برنامج دمج التقنية بالتعليم
استبانة المركز الوطني للتطوير المهني التعليمي
الفعاليات
مكتبة الفيديو
الاسم
*
الإدارة التعليمية
*
الإدارة التعليمية. يتم الاختيار من
الإدارة العامة للتعليم بمحافظة الأحساء
الإدارة العامة للتعليم بمنطقة الباحة
الإدارة العامة للتعليم بمنطقة تبوك
الإدارة العامة للتعليم بمنطقة جازان
الإدارة العامة للتعليم بمحافظة جدة
الإدارة العامة للتعليم بمنطقة الجوف
الإدارة العامة للتعليم بمنطقة حائل
الإدارة العامة للتعليم بمنطقة الحدود الشمالية
الإدارة العامة للتعليم بمنطقة الرياض
الإدارة العامة للتعليم بالمنطقة الشرقية
الإدارة العامة للتعليم بمحافظة الطائف
الإدارة العامة للتعليم بمنطقة عسير
الإدارة العامة للتعليم بمنطقة القصيم
الإدارة العامة للتعليم بمنطقة المدينة المنورة
الإدارة العامة للتعليم بمنطقة مكة المكرمة
الإدارة العامة للتعليم بمنطقة نجران
إدارة التعليم بمحافظة الأفلاج
إدارة التعليم بمحافظة البكيرية
إدارة التعليم بمحافظة بيشة
إدارة التعليم بمحافظة حفر الباطن
إدارة التعليم بمحافظتي الحوطة والحريق
إدارة التعليم بمحافظة الخرج
إدارة التعليم بمحافظة الدوادمي
إدارة التعليم بمحافظة رجال ألمع
إدارة التعليم بمحافظة الرس
إدارة التعليم بمحافظة الزلفي
إدارة التعليم بمحافظة سراة عبيدة
إدارة التعليم بمحافظة شقراء
إدارة التعليم بمحافظة صبيا
إدارة التعليم بمحافظة ظهران الجنوب
إدارة التعليم بمحافظة عفيف
إدارة التعليم بمحافظة العلا
إدارة التعليم بمحافظة عنيزة
إدارة التعليم بمحافظة الغاط
إدارة التعليم بمحافظة القريات
إدارة التعليم بمحافظة القنفذة
إدارة التعليم بمحافظة القويعية
إدارة التعليم بمحافظة الليث
إدارة التعليم بمحافظة المجمعة
إدارة التعليم بمحافظة محايل عسير
إدارة التعليم بمحافظة المخواة
إدارة التعليم بمحافظة المذنب
إدارة التعليم بمحافظة مهد الذهب
إدارة التعليم بمحافظة النماص
إدارة التعليم بمحافظة وادي الدواسر
إدارة التعليم بمحافظة ينبع
المؤهل العلمي
*
دبلوم
بكالوريوس
ماجستير
دكتوراه
التخصص الرئيس وفق المؤهل العلمي
*
دين
عربي
إنجليزي
تاريخ
جغرافيا
نفس
اجتماع
رياضيات
فيزياء
كيمياء
أحياء
أرض
إدارة
محاسبة
حاسب
تقنية
فنية
بدنية
محضر مختبر علوم
مكتبات
زراعة
قراءات
خدمة إجتماعية
إحصاء
علوم
نبات
كيمياء حيوية
انتاج حيواني
قانون
علوم سياسية
اثار
حضارة
اجتماعيات
بحوث عمليات
ميكانيكا
كهرباء
الكترونيات
فكري
سمعي
نطق
علوم بحار
ارصاد
بصري
صعوبات تعلم
ثقافة مهنية
محضر معمل حاسب
تدريبات سلوكية
مهارات اجتماعية
اثار إسلامية
تدريبات إعاقة
توحد
مسار احياء
مسار كيمياء
مسار فيزياء
مسار رياضيات
دين بصري
رياضيات بصري
فكري بصري
إنجليزي بصري
عربي بصري
مسار عربي
أخرى
التخصص الذي تقوم بتدريسه
*
دين
عربي
إنجليزي
تاريخ
جغرافيا
نفس
اجتماع
رياضيات
فيزياء
كيمياء
أحياء
أرض
إدارة
محاسبة
حاسب
تقنية
فنية
بدنية
محضر مختبر علوم
مكتبات
زراعة
قراءات
خدمة إجتماعية
إحصاء
علوم
نبات
كيمياء حيوية
انتاج حيواني
قانون
علوم سياسية
اثار
حضارة
اجتماعيات
بحوث عمليات
ميكانيكا
كهرباء
الكترونيات
فكري
سمعي
نطق
علوم بحار
ارصاد
بصري
صعوبات تعلم
ثقافة مهنية
محضر معمل حاسب
تدريبات سلوكية
مهارات اجتماعية
اثار إسلامية
تدريبات إعاقة
توحد
مسار احياء
مسار كيمياء
مسار فيزياء
مسار رياضيات
دين بصري
رياضيات بصري
فكري بصري
إنجليزي بصري
عربي بصري
مسار عربي
المرحلة الدراسية التي تعمل بها حاليا
*
المرحلة الابتدائية
المرحلة المتوسطة
المرحلة الثانوية
سنوات الخدمة في التعليم
*
١ – ٥
٦ – ١٠
١١ – ١٥
١٦ – وأكثر
عدد البرامج التدريبية التي حصلت عليها أثناء فترة الخدمة في التعليم
*
بدون
١ – ٥
٦ – ١٠
١١ – ١٥
١٦ – وأكثر
أحتاج إلى تطوير معرفتي المهنية في مجال المناهج وطرائق التدريس الفعال
*
5 أوافق بشدة
4 أوافق
3 لم أكون رأي
2 لا أوافق
1 لا أوافق بشدة
أحتاج إلى تطوير معرفتي العلمية في إطار مستجدات محتوى المادة الدراسية
*
5 أوافق بشدة
4 أوافق
3 لم أكون رأي
2 لا أوافق
1 لا أوافق بشدة
أحتاج إلى تطوير معرفتي في مجال نظريات التعليم والتعلم وتطبيقاتها المعاصرة
*
5 أوافق بشدة
4 أوافق
3 لم أكون رأي
2 لا أوافق
1 لا أوافق بشدة
أحتاج إلى تطوير معرفتي المهنية في استراتيجيات التعلم الحديثة
*
5 أوافق بشدة
4 أوافق
3 لم أكون رأي
2 لا أوافق
1 لا أوافق بشدة
أحتاج إلى تطوير معرفتي المهنية في مجال مهارات التفكير
*
5 أوافق بشدة
4 أوافق
3 لم أكون رأي
2 لا أوافق
1 لا أوافق بشدة
أحتاج إلى معرفة وسائل وأساليب التطوير المهني التعليمي الذاتي المستمر
*
5 أوافق بشدة
4 أوافق
3 لم أكون رأي
2 لا أوافق
1 لا أوافق بشدة
أحتاج إلى تطوير معرفتي في مجال خصائص النمو وارتباطها بعمليات التعليم والتعلم
*
5 أوافق بشدة
4 أوافق
3 لم أكون رأي
2 لا أوافق
1 لا أوافق بشدة
الاحتياج النوعي من برامج التطوير المهني التعليمي في المجال المهاري
*
5 أوافق بشدة
4 أوافق
3 لم أكون رأي
2 لا أوافق
1 لا أوافق بشدة
أحتاج إلى تطوير مهاراتي المهنية في الإدارة الصفية
*
5 أوافق بشدة
4 أوافق
3 لم أكون رأي
2 لا أوافق
1 لا أوافق بشدة
أحتاج إلى تطوير مهني في مهارات تطبيق استراتيجيات التعلم الحديثة
*
5 أوافق بشدة
4 أوافق
3 لم أكون رأي
2 لا أوافق
1 لا أوافق بشدة
أحتاج إلى تطوير مهاراتي في مجال دمج التقنيات المعاصرة في التدريس الصفي
*
5 أوافق بشدة
4 أوافق
3 لم أكون رأي
2 لا أوافق
1 لا أوافق بشدة
أحتاج إلى تطوير مهني في مهارات الاتصال والتواصل الصفي الفعال
*
5 أوافق بشدة
4 أوافق
3 لم أكون رأي
2 لا أوافق
1 لا أوافق بشدة
أحتاج إلى تطوير مهاراتي في التقويم وبناء الأسئلة
*
5 أوافق بشدة
4 أوافق
3 لم أكون رأي
2 لا أوافق
1 لا أوافق بشدة
أحتاج إلى تطوير مهاراتي في حل المشكلات
*
5 أوافق بشدة
4 أوافق
3 لم أكون رأي
2 لا أوافق
1 لا أوافق بشدة
أفضل أن يكون برنامج التطوير المهني التعليمي أثناء وقت اليوم الدراسي
*
5 أوافق بشدة
4 أوافق
3 لم أكون رأي
2 لا أوافق
1 لا أوافق بشدة
أفضل أن يكون برنامج التطوير المهني خارج وقت اليوم الدراسي (مسائي)
*
5 أوافق بشدة
4 أوافق
3 لم أكون رأي
2 لا أوافق
1 لا أوافق بشدة
أفضل أن تكون مدة البرنامج الواحد للتطوير المهني التعليمي يوم واحد (مكثف)
*
5 أوافق بشدة
4 أوافق
3 لم أكون رأي
2 لا أوافق
1 لا أوافق بشدة
أفضل أن تكون مدة برنامج التطوير المهني الواحد يومين إلى ثلاثة أيام متتالية
*
5 أوافق بشدة
4 أوافق
3 لم أكون رأي
2 لا أوافق
1 لا أوافق بشدة
أفضل أن أحصل على برنامجين متتابعين في خمسة أيام متتالية
*
5 أوافق بشدة
4 أوافق
3 لم أكون رأي
2 لا أوافق
1 لا أوافق بشدة
أفضل أن أحصل على حزمة برامج تطويرية مهنية في مدة أسبوعين متتاليين
*
5 أوافق بشدة
4 أوافق
3 لم أكون رأي
2 لا أوافق
1 لا أوافق بشدة
أفضل أن يتم تقديم بعض برامج التطوير المهني التعليمي خلال فترة الإجازة الصيفية
*
5 أوافق بشدة
4 أوافق
3 لم أكون رأي
2 لا أوافق
1 لا أوافق بشدة
أفضل أن تعقد برامج التطوير المهني التعليمي داخل المدرسة
*
5 أوافق بشدة
4 أوافق
3 لم أكون رأي
2 لا أوافق
1 لا أوافق بشدة
أفضل أن تعقد برامج التطوير المهني التعليمي في المدارس المجاورة
*
5 أوافق بشدة
4 أوافق
3 لم أكون رأي
2 لا أوافق
1 لا أوافق بشدة
أفضل أن تكون برامج التطوير المهني التعليمي بمراكز التدريب التربوي في مكاتب التعليم
*
5 أوافق بشدة
4 أوافق
3 لم أكون رأي
2 لا أوافق
1 لا أوافق بشدة
أفضل أن تعقد برامج التطوير المهني التعليمي في جهة خارجية (معاهد خاصة، مراكز متخصصة)
*
5 أوافق بشدة
4 أوافق
3 لم أكون رأي
2 لا أوافق
1 لا أوافق بشدة
أفضل أن يكون تقديم برامج التطوير المهني التعليمي من قبل معلمين متميزين
*
5 أوافق بشدة
4 أوافق
3 لم أكون رأي
2 لا أوافق
1 لا أوافق بشدة
أفضل تقديم برامج التطوير المهني التعليمي من قبل مشرفين تربويين في إدارة التعليم
*
5 أوافق بشدة
4 أوافق
3 لم أكون رأي
2 لا أوافق
1 لا أوافق بشدة
أفضل أن يكون تقديم برامج التطوير المهني التعليمي من قبل مشرفي جهاز الوزارة
*
5 أوافق بشدة
4 أوافق
3 لم أكون رأي
2 لا أوافق
1 لا أوافق بشدة
أفضل أن تقدم برامج التطوير المهني التعليمي من قبل مدربين من جهة خارجية
*
5 أوافق بشدة
4 أوافق
3 لم أكون رأي
2 لا أوافق
1 لا أوافق بشدة
في المجال المعرفي إضافة إلى ماتم ذكره خلال هذه الاستبانة تود/تودين إضافة
في المجال المهني إضافة إلى ماتم ذكره خلال هذه الاستبانة تود/تودين إضافة
في المدة الزمنية للبرامج إضافة إلى ماتم ذكره خلال هذه الاستبانة تود/تودين إضافة
في الجهات المنفذة للبرامج إضافة إلى ماتم ذكره خلال هذه الاستبانة تود/تودين إضافة